3 متاجر تحمل منتجات مميزة للمصممين

MainPic

أحياناً قد يكون من الضروري الابتعاد عن الحاسب أو الهاتف وتطبيقاته المنوعة، ورغم أنها وفرت الكثير وأتاحت أفكار وميزات عبقرية، الا أن للورق والدفاتر والمفكرات عبيق ورونق خاص بهم، ربما السبب هو رائحة الورق أو ملمسه، أو أنه الشعور بالمنتج بين يديك فقط،

وسواء أكنت مصمماً أو رساماً أو مطور تطبيقات حتى، ستحتاج لمفكرة تحملها معك أو تضعها بالقرب منك أثناء عملك، وفي هذه التدوينة أستعرض معكم ثلاث متاجر رائعة قمت بتجربتها تحمل منتجات مميزة للمصممين يتعلق أغلبها بالعمل وتدوين الأفكار أو رسمها.

ملاحظة : التدوينة ليست دعائية ولاتحمل روابط أفليت affiliate “منشطرة”

01 – منتجات Moleskine

MoleskineProducts

تتنوع منتجات Moleskine من دفاتر الملاحظات والرسم والمفكرات السنوية “بعضها موجهة للموسيقين، وبعضها الآخر للكتاب، بعضها يختص بجوانب حياتية معينة، وبعضها يتوجه للرياضة والياقة” وجميع منتجاتهم مميزة وذات جودة عالية، لكني سأتحدث تحديداً عن :

Moleskine Evernote

مفكرة رائعة وهي نتاج تعاون بين شركة Moleskine، وتطبيق Evernote، الجميل في هذه المفكرة غير تصميمها الجميل، توافقها مع تطبيق الـ Evernote ووجود ستيكرات ذكية بمجرد لصق احدها على فقرة أو ملاحظة مهمة في المفكرة – ثم تصوير هذه الصفحة من خلال هاتفك، سيقوم تطبيق Evernote بمزامنتها وتمييز هذه الستيكرات ثم تنسيقها بالبرنامج، يمكنك قراءة المزيد عنها من هذه التدوينة في مدونة Evernote والحصول عليها من موقع Moleskine أو من Ebay ان لم يكن الموقع يدعم الشحن لبلدك.

02 – منتجات Behance Action Products

BehanceProducts

متجر خاص بموقع Behance يحوي دفاتر لتنظيم المهام أو الاسكتشات .. يحوي عدة اصدارات تتناسب مع ماتحتاجه تماماً، وأغلبها تدعم الـ Dot Grid بحيث أن صفحة المفكرة تحوي على نقط تساعدك في رسم وتنظيم أفكارك، وبالوقت نفسه، ستجد ببعضها الآخر مساحة لترتيب قوائم مهامك، يطرح الموقع أيضاً من الحين الى الآخر منتجات مميزة بكمية محدودة، ومتابعته كل فترة ستكون جيدة،
مؤخراً تم نقله ليكون جزء من متاجر ومنتجات the ghostly store وهذا رابط المتجر الخاص ببيهانس

شخصياً أستخدم Action Cahier حيث أن صغر حجمه ووجود صفحة لرسم الأفكار وأخرى لكتابة الملاحظات وقوائم المهام يساعدني بشكل كبير أثناء تواجدي خارج مكان العمل أو عند التنقل في المواصلات الطويلة.

03 – منتجات متجر dribbble

DribbbleProducts

يحمل متجر دريبل مفكرة لرسم الأفكار أيضاً بمبدأ الـ Dot Grid، وهي بسيطة ومميزة، كذلك يحوي المتجر تصاميم ألبسة وتيشرتات مصممة من مؤسسي الموقع وموجهة لمحبيه تحمل شعاره أو رسومات لعناصر منه،

بشكل عام يقوم المتجر باضافة منتجات جديدة من الحين الى الآخر، ويقوم بتبديلها أو طرح منتجات بنسخ محدودة ثم ايقافها، لذا عليك متابعته ان كنت تبحث عن شيئ مميز، والجميل بالأمر أنك ان كنت من مشتركي الموقع ستحصل مع كل منتج تشتريه على استكرات “لواصق” ودبوس رائع وبعض الأشياء البسيطة كتذكار من الموقع، هذه صفحة المتجر dribbble equipment

بالنهاية لو كنت تعرف منتجات أخرى مميزة، فمشاركتها معنا سيكون أمراً رائعاً : )

0 أعجبتني
0 لم تعجبني

مصمم جرافيك مستقل تماماً من 09 أعوام، مختص بإنشاء وتطوير الشعارات، واجهات الاستخدام ومهتم بتصميم وتطوير الويب ومدون أحياناً أكتب عن بعض تجاربي مع العمل الحر والتصميم وأفكارهما،

7 تعليقات

  1. أشكرك محمد، تدوينة رائعة كالعادة...
    لكني أعتقد أنه لاأهمية لوجود الدفاتر والمفكرات الشخصية في ظل تواجد الأيباد أو الأيفون مثلاً والتي وفرت تطبيقات أذكى وأسرع وشخصياً لم أعد أستعمل الدفاتر والورق أبداً

  2. من داخل الدفاتر والأوراق يولد الإبداع الحقيقي دائماً .. والإحترافية في ابسط الأمور يحفز ويشجع كل شخص في داخله ابداع ربما لم يجده بعد !

    جميلة التدوينة هذه
    وجميلة هي الدفاتر
    دامت افكارك بخير وابداع :))

  3. جميل جداً الخروج عن المعتاد وطرح هكذا موضوع شيّق , شخصياً دائماً ما أحمل Note أينما ذهبت قد يكون تطبيقات الهواتف أو حتى الهواتف الذكية تغني عن بعضها , لكن للكتابة على الورق حرية أكبر و أعتبرها مساحة إلهام بحد ذاتها ..

    دائماً ماتتحفنا في مواضيعك الشيّقة يا محمد .. خروج مألوف وجميل جداً ..

  4. كالعادة التدوينة ابداع من مبدع

  5. في النهاية تبقة الدفاتر والمذكرات اكثر اهمية من اي تطبيق او برنامج اخر , شخصيا استعمل الاوراق المربعة الصغيرة المتعددة الالوان للاهداف والافكار اليومية والدفتر للاهداف والاعمال المتوسطة والبعيدة المدى ..
    وجزاك الله خيرا على هذا الموضع وجعله في ميزان حسناتك
    بالتوفيق للجميع

  6. اعتقد انني وقعت على الجرح كما يقول المثل - واستطعت ان اعثر بالمدونة التي تنمي افكاري في التصميم والجرافيك بشكل عام - انها مدونة الاستاذ الرائع محمد اليوسفي - وللعلم انا محتاج لمثل تلك المواهب في النصح وتنمية الخيال - بوركت على هذه المدونة

  7. لقد نسي الكاتب امر متاجر Envato ومنها Graphic River و themeforest فهي افضل متاجر إلكترونية على الإطلاق تحمل منتجات مميزة وفريدة من نوعها ....

اترك رداً

سأكون سعيداً بتعليقك ورأيك - كما لن يتم نشر أو مشاركة بريدك الاكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.